كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

 تصبح الأحذية نتنة بسبب العرق ، وهذا هو السبب الأساسي. إذا بقيت أصابع قدميك مبللة من العرق ، فإن الرائحة الكريهة تزداد سوءا لأن نوعا معينا من البكتيريا ينمو بين أصابع قدميك. فيما يلي بعض الطرق لمساعدتك على الحفاظ على الأحذية  الخاصة بك من الرائحة الكريهة .


كيفية التخلص من رائحة الحذاء الكريهة

1. ارتداء النوع الصحيح من الجوارب 

 ارتداء جوارب الجري الجيدة يمكن أن يساعد حذائك من أن يكون رطبا. تشغيل الجوارب المصنوعة من مواد غير قطنية أفضل مثل الجوارب الاصطناعية لأنها ستمنع الرطوبة ، بدلا من البقاء متعرقا ، وهو أمر شائع جدا إذا كنت تستخدم الجوارب القطنية.


يمكنك عن طريق تشغيل الجوارب المصنوعة من مواد اصطناعية مختلفة. عندما تشتري جوارب لروتين الجري الخاص بك ، يجب أن تتذكر أن تبني قرارك على المواد. يبقى القطن رطبا عندما يبلله العرق ، وبالتالي عندما تبدأ قدميك في التجمع رطبا ، سيبقى على هذا النحو ما لم تخلعهما. القاعدة الأساسية هي الابتعاد عن الجوارب القطنية. عند الجري خلال فصل الشتاء ، سيسمح ارتداء الجوارب القطنية لقدميك بالاحتفاظ برطوبة إضافية ، وخلال فصل الصيف يمكن أن يسبب تقرحات القدم. أفضل الجوارب الجارية هي تلك المصنوعة من مواد اصطناعية مثل الأكريليك والبوليستر. خلال فصل الشتاء ، يمكنك استخدام الجوارب القائمة على الصوف. إذا كنت عرضة جدا للبثور ، يمكنك استخدام الجوارب ذات الطبقات المزدوجة للحصول على حماية إضافية.


2. التخزين السليم

 احتفظ بأحذية الجري الخاصة بك في مكان بارد وجاف. كلما احتفظت بحذاء الجري بعيدا ، قم بإزالة إدخالات النعل لمنع نمو البكتيريا.


3. أحذية بديلة

 كلما زاد عدد أحذية الجري لديك ، كان ذلك أفضل. الرقم الموصى به هو زوجان من أحذية الجري بحيث يمكنك إعطاء كل زوج فترة تنفس عندما لا تستخدمها. إذا كنت تركض كل يوم ، فمن الرائع إعطاء أحذية الجري الخاصة بك فترة تنفس . يمكن أن تستمر أحذية الجري الخاصة بك لفترة أطول عندما تمنحها الوقت الكافي للاسترخاء بين روتين الجري الخاص بك. هذا ضروري جدا خلال أيام الشتاء. سيساعدك الجري باستخدام زوج جديد من أحذية الجري على تقليل حدوث الإصابات المرتبطة بالجري. إذا لم تكن لديك القدرة على الحصول على زوجين من الأحذية في وقت واحد ، فحاول الحصول على زوج جديد في منتصف عمر أحذية الجري الحالية.


4. صودا الخبز يمكن أن تساعدك أيضا على تجنيب القدمين الرائحة الكريهة.  تنتج الرائحة الكريهة بسبب نوع من الفطريات الشبيهة بالعفن التي تنمو بشكل أفضل في الأماكن الدافئة والرطبة . يمكنك أيضا التقاط هذا أيضا من الأسطح الغنية بالرطوبة مثل أحذية الجري الخاصة بك التي لم يتم تجفيفها أو غسلها بشكل صحيح

رش بعض مسحوق الصودا في حذائك بعد الجري. سوف يمتص الرطوبة ويمنع الرائحة الكريهة. وهناك عدد كبير من المنتجات المتاحة الآن للسيطرة على الحالة ، مثل مسحوق القدم مع خصائص مضادة للفطريات.




تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -