الدليل الأفضل لاختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة

 

إذا كنت تفكر في القيام بتنظيف الوجه الخاص بك ، فعليك التفكير في جميع العوامل التي يمكن أن تجعل وجهك وبشرتك تنفجر أو تتهيج. المسام الخاصة بك هي مثل الممرات الهوائية الكبيرة جدا التي تحتوي على الزهم وخلايا الجلد الميتة التي ينبغي أن تبقى دون تغيير.


الدليل الأفضل لاختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة

إذا قمت بغسل وجهك على أساس يومي ، فقد تصبح هذه المسام مسدودة ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها من العيوب. عليك التأكد من استخدام المنظفات المناسبة والصابون الذي تم تركيبه لنوع بشرتك ، خاصة إذا كان لديك بشرة دهنية. إذا كانت المسام كبيرة جدا ، فمن الممكن أن تكون خشنة جدا بحيث لا يمكن تنظيف الصابون.


إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من ظهور حب الشباب ، فأنت تعرف مدى حساسية بشرتك. عندما يتعلق الأمر بالتنظيف، تأكد من أنك تستخدم المنظف المناسب والمنتجات المصممة لنوع بشرتك. ستكون أفضل المنظفات لطيفة بما يكفي لاستخدامها كل يوم ولكنها فعالة أيضا بما يكفي للقضاء على الأوساخ والزيوت التي يمكن أن ترسبها خلايا الجلد الميتة.


أولئك الذين لديهم مسام كبيرة لديهم صعوبة أكبر في تنظيف بشرتهم من أولئك الذين لديهم مسام صغيرة. يمكن أن تكون منشفة الصابون ضارة للغاية إذا تم استخدامها بأصابع المرء. على هذا النحو ، ستحتاج إلى استخدام فرشاة ناعمة لتنظيف وجهك.


إذا كنت تعاني من حب الشباب ، فقد تعاني أيضا من جفاف وحكة وعيون دامعة. هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن العثور عليها عبر الإنترنت والتي هي غير مكلفة للغاية ولا تزال تعمل تماما مثل العلاج القائم على المواد الكيميائية.


واحدة من أفضل الطرق لمنع حب الشباب هي اختيار المنتجات التي تستخدم المكونات الطبيعية. يجب صياغة هذه المنتجات بطريقة لا تهيج بشرتك. بعض المكونات الأكثر شعبية تشمل زيت شجرة الشاي ، بندق الساحرة ، والصبار.


بمجرد اختيارك ، تأكد من اختبار المنتج لمعرفة ما إذا كان آمنا لبشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التأكد من أن المكونات التي تختارها ليست ضارة ببشرتك. المنتجات الأكثر أمانا والأكثر فعالية هي تلك التي هيبوالرجينيك.


يجب أن تكون حريصا على عدم اختيار منظف يحتوي على زيت شجرة الشاي لأن هذا يمكن أن يسبب الجفاف. يجب عليك اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل العسل أو طين البنتونيت أو حتى مسحوق الأطفال لتطهير بشرتك.


عند اختيار منتج تقشير ، من الجيد صنع منظف الوجه الخاص بك في المنزل. يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ، والتي تترك بشرتك ناعمة ومنتعشة. تأكد من اختيار مادة تقشير لطيفة لن تهيج بشرتك.


إذا كانت بشرتك عنيدة حقا ، فقد تحتاج إلى استشارة طبيب الأمراض الجلدية. بعد إجراء بعض الأبحاث ، تأكد من معرفة خياراتك عندما يتعلق الأمر بعلاج حب الشباب. إذا كان طبيبك لا يشعر أن بشرتك بحاجة إلى أي علاجات، فلا يوجد سبب وجيه لمواصلة البحث.


احرصي دائما على اختيار منظف لطيف وتونر خفيف، يليه منظف وجه خفيف الوزن وخفيف الوزن. اتبعي ذلك بمرطب خفيف اللون، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة.




تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -